القائمة الرئيسية

الصفحات

المشاكل التي ستواجهها عند تربية قطط الشوارع

المشاكل التي ستواجهها عند تربية قطط الشوارع السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

المشاكل التي ستواجهها عند تربية قطط الشوارع



⬅️⬅️اذا اردت تربية قط من قطط الشوارع هذا ما يجب عليك فعله➡️➡️

1- يستحسن القط التي تود اخده من الشارع ان يكون عمره شهرين او شهرين ونصف، ويحتاج هذا القط 3 ابر: ابرة الفيتامينات والمقويات (اذا كان القط ما زال لا يستطيع الاكل ابرة المضاد الحيوي واسع النطاق (تيغيسيكلين ابرة الثلاثي، هذه الابر ضرورية، لان القط التي ستعتني به كان في بطن امه، وهذه الام كان تتغدى على الازبال التي بها فيروسات، وهذه الفيروسات ستنتقل للقط.

2- عندما تدخل القط للمنزل اول شيئ عليك القيام به هو اخد القط ليعرف مكان القاء فضلاته ومكان مأكله ومشربه.



⬅️⬅️المشاكل التي ستواجهها عندما تربي قطط شوارع➡️➡️

1- القط عند ولادته يكتسب سلوك امه او ابيه (شيء طبيعي وهذا ما سيجعل القط عندما تدخله للمنزل سيقضي فضلاته في اي مكان بالمنزل، لانه تعود من ابيه وامه ان يقضوا فضلاتهم في اي مكان في الشارع.

2- ستواجه رائحة كريهة من فم القط ورائحة كريهة في فضلات القط، ماسيجعلك تعاني من حساسية في اليدين والانف، وهذا بسبب الفيروسات والبكتيريا التي بالقط ومن التغدية الغير سليمة التي كان يتناولها، مع العلم ان بعض هذه الفيروسات والبكتيريا قد تجهض جنين المرأة الحامل.

3- يكون في القط بكتيريا وفيروسات تعود عليها عندما كان في الشارع، وبفضل الابر التي ذكرناها بالاعلى فسوف تقتل هذه البكتيريا والفيروسات، ولهذا يجب عليك ان لا تضع القط يخرج للشارع، لانه حتما سيصاب بها مجددا.

4- قط الشارع متعود على مساحة كبيرة بالشارع، وعندما ستقوم بادخاله للمنزل سيجد مساحة محدودة ليست كمساحة الشارع، وهذا ماسيجعل القطط يريد الهرب سواء من باب المنزل او من النوافذ.

5- سلوك القط في البداية ستجده عنيف بسبب المكان الجديد الذي به، وبسبب الاشخاص الذي سيراهم لاول مرة بالمنزل وليس متعود عليه.

6- عند وصول القط لمرحلة طلب التزواج ستواجه مشكلة رش البول بنسبة للقطط الذكور.



⬅️⬅️نصيحتي لمن يريد تربية قطط الشوارع➡️➡️

الافضل يا اخي واختي ان تضل قطط الشارع بالشارع، لانك ستواجه اشياء لست متعود عليها عكس القطط المنزلية المتعودة على الانسان وعلى مكان المأكل والمشرب وعلى مكان القاء الفضلات وعلى محيط المنزل، ولهذا اذا اردت تربية قط بالمنزل فمن الافضل تربية قط منزلي وليس قط شارع.


أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم ❤

تعليقات

التنقل السريع