القائمة الرئيسية

الصفحات

ما لا تعرفه عن المحلات التجارية المختصة في بيع الحيوانات الاليفة

ما لا تعرفه عن المحلات التجارية المختصة في بيع الحيوانات الاليفة

السَّلاَمُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

ما لا تعرفه عن محلات التجارية المختصة في بيع الحيوانات الأليفة


1- اغلب المحلات التجارية المختصة في بيع الحيوانات حول العالم يفكرون في الربح المادي فقط، وهذا ما يجعلهم لا يهتمون للمشاكل التي تواجه حيواناتهم مثل المساحة الضيقة والتغدية السليمة الصحية...الخ مما يجعل نفسية الحيوانات في النازل.

2- اغلب هذه المحلات التجارية تقدم اكل رخيص للحيوانات مما يؤثر على صحتهم.

3- اصحاب هذه المحلات لديهم جهل كبير بخصوص انواع الحيوانات، حيث مثلا لو اخذنا القطط فهناك عدة انواع منها: الهاف بيكي، الشيرازي، الهيمالايا، بالاضافة الى جهلهم باعمار الحيوانات بالتدقيق.

4- اصحاب المحلات لا يخبرونك بموضوع الحساسية التي قد تصيبك بسبب الحيوانات لانه وبكل بساطة اهم شيئ يريدونه هو البيع، ومن اعراض الحساسية التي قد تصيبك من الحيوانات: سيلان بالانف، حك بالجلد وباطراف العين، ضيق في التنفس، العطاس او السعال...

5- اغلب الحيوانات التي بالمحلات التجارية لديها فطريات تحتاج للعلاج من اجل القضاء عليها، وهذه الفطريات يمكنها ان تعدي مربي الحيوان.

6- اصحاب هذه المحلات يبيعون الحيوانات وهم مازالو صغارا اي بعمر 25 يوم، وعندما تشتريه فستواجه مشاكل عديدة لانه ما يزال يحتاج لامه من اجل الحليب.

7- هناك بعض مربي الحيوانات عندما يريدون تزويج قططهم يذهبون بحيواناتهم الى محلات بيع الحيوانات من اجل التزواج، وهذا خطأ فظيع، لماذا ؟ ⇽ لان صاحب المحل سيضع حيوانك في قفص صغير مع حيوانات اخرى تريد التزواج، وهذا ما سيجعل هذه الحيونات الذكور تتصارع فيما بينها من اجل التزواج مع الانثى او العكس، بالاضافة ان الحيوانات التي توجد بالمحلات اغلبها بها فطريات وهذا ما سيعدي قطك وسيصبح حامل للفطريات ايضا.

8- عندما تأخد حيوانك الاليف الى محل تجاري من اجل الاستحمام تتفاجأ بعد ايام بفطريات بحيوانك، وهذه الفطريات بالطبع اتت من المحل، بحيث ان الاغراض التي كان يستعملها صاحب المحل من اجل استحمام حيوانك كانت اغراض غير نظيفة.

أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد نالت إعجابكم واذا كانت لديك مشاكل واجهتها مع اصحاب هذه المحلات التجارية التي تبيع الحيوانات فل تشاركها معنا بالاسفل في تعليقات مشكورا ❤
أنت الان في اول موضوع

تعليقات

التنقل السريع